محرك سيارتي: MAZDA MX-5: نسخة لهجوم جبال الألب

MAZDA MX-5: نسخة لهجوم جبال الألب

MAZDA MX-5: نسخة لهجوم جبال الألب 


MAZDA MX-5: نسخة لهجوم جبال الألب 
لقد مضى 30 عامًا ، ولدت سيارة MAXDA MX-5 منذ عام من نفس السهولة من أجل أولئك الذين أخذوا ، وأخذوا دائمًا ، من بين أجيالنا الأربعة ROADSTER (NA ، NB ، NC ، ND). تم تقديم MX-5 ND في عام 2014 ، ثلاثة عقود من النجاح مع سلسلة الذكرى الثلاثين المحدودة. اتجاه ليه ALPES لاختبار عالية في الألوان.

على الرغم من أن سيارات الدفع الرباعي والسيارات الكهربائية والهجينة تغزو مشهد السيارات ، فإن Mazda MX-5 أكثر بكثير من مجرد مقاومة. في الواقع منذ عام 1989 ، تم تجميع أكثر من مليون نسخة ، و MX-5 هي حتى الآن رابع سيارة قابلة للتحويل الأكثر مبيعًا في فرنسا ، وهذا أمام سيارة مرسيدس-بنز الفئة- C كابريوليه بينما المراكز الثلاثة الأولى يشغل الثنائي "فيات 500 / آبارث 595" و "ميني كابريو" و "سمارت فورتو" من منصة "السيارات بدون سقف".

تتوفر في 3000 وحدة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك 200 لفرنسا ، (إصدارات Soft Top و RF مجتمعة) ، تتميز الذكرى الخامسة والثلاثون لـ MX-5 عن الموديلات الأخرى في المجموعة من خلال "Racing Orange" الحصرية. الروح ، يبدو وكأنه قفاز حتى لو كنا نقدر إمكانية الاختيار بين اثنين أو ثلاثة ألوان أخرى.


MAZDA MX-5: نسخة لهجوم جبال الألب 

للاستمرار في "panoply" من هذا roadster ذكرى ، الوقف المعدات أكثر من مثيرة للاهتمام. عجلات الفرامل المزورة بشكل أساسي مقاس 17 بوصة ونظام الفرامل Brembo (الأمامي) / Nissin (الخلفي) وكحزمة Sport Pack التي تشمل مقاعد Recaro. ، شريط تبختر وامتصاص الصدمات بيلشتاين. كشمعة عيد ميلاد ، توجد شارة "الذكرى الثلاثين" مرقمة في أسفل الجناح الخلفي الأيسر.


MAZDA MX-5: نسخة لهجوم جبال الألب

في الوقت نفسه ، تستأنف مقصورة Mazda MX-5 30th لمسات من اللون البرتقالي ومزينة بتشطيبات الكانتارا. عند الجلوس خلف عجلة القيادة ، يعيد اكتشاف وضع القيادة المنخفض للغاية المصمم لتوليد متعة قيادة مثالية. تمكنت Mazda من صنع مقصورة مريحة حيث تسقط جميع الطلبات بأقصى حد ممكن.


MAZDA MX-5: نسخة لهجوم جبال الألب 

قبل السير في الطريق نحو Ramaz و Colombière و Avaris ، لاحظ أن هذا الإصدار المحدود من MX-5 مدعوم من Skyactiv-G بسعة 2.0 لتر بقوة 184 حصان ومجهز بصندوق التروس اليدوي (6 سرعات ). القوة ، ينبغي أن نتذكر ، يتم نقلها إلى العجلات الخلفية. لاحظ أيضًا أنه منذ العام الماضي ، ارتفع عدد أسطوانات الغلاف الجوي إلى 184 حصانًا.


MAZDA MX-5: نسخة لهجوم جبال الألب 

فاتنا MX-5. بعد اختبارات الإصدارات 1.5 لتر Skyactiv-G من 131 حصان و 2.0 لتر Skyactiv-G من 160 حصان (2015) ، دون أن ننسى اختبار Mazda MX-5 RF (2017) ، من دواعي سروري الحقيقي الركوب من مرة أخرى على متن واحد كنا الملقب في ذلك الوقت في الطريق "Funtastic". بفضل 24 حصانًا إضافيًا ، يوفر Skyactiv-G 2.0 لتر جميع إمكاناته لـ "وزن الريشة MX-5" الذي يرتاح مع 1000 كجم.


MAZDA MX-5: نسخة لهجوم جبال الألب 

منذ الصعود الأول ، وجدنا كرمًا مثيرًا للإعجاب. يمكن أن يتميز الامتداد الرائع أيضًا بسعة بنزين بسعة 2.0 ليتر ، مع ذروة قدرة تصل إلى 7000 دورة في الدقيقة ، بينما يصل عزم الدوران 205 نيوتن متر إلى 4000 دورة في الدقيقة. كنا نعرف ذلك بالفعل ، نكرر ، مازدا هي الشركة المصنعة للمحرك المتميز! مستوى الأداء ، وهذا يعطي نموذج Soft Top لدينا من 0 إلى 100 كم / ساعة يتحقق في 6.5 ثانية وبسرعة قصوى تبلغ 219 كم / ساعة. من حيث البيئة الإدارية والعقابية ، فإن تكلفة 156 غ / كم من ثاني أكسيد الكربون المنبعثة سوف تكلفك 2،143 يورو في الغرامات.

MAZDA MX-5: نسخة لهجوم جبال الألب 

عند التحكم في تطبيق Roadster الياباني ، بمجرد أن يكون الصف العلوي ، أي أن هذه العملية هي البساطة الطفولية ، يتم زيادة كل حواسنا بعشرة أضعاف. إن التوجيه المباشر ، والتحكم الفائق في علبة التروس ، ودواسة المكابح ذات الفعالية المتساوية هي متعة حقيقية يجب على كل سائق أن يعرفها ذات يوم.


MAZDA MX-5: نسخة لهجوم جبال الألب

مازدا MX-5 هي مجرد لعبة لطفل كبير. على هذا النحو ، ليس من الضروري أن تفكر في نفسك على أنه Fangio للاستمتاع بقدراته الديناميكية الرائعة. أكثر الأشياء "الممتعة" هي التي تشعر بها عند خروج الدبوس أو المنعطف الحاد عندما نحب (نحن لا نحب ، نحن نحب) ، تتسارع مبكرًا ، مبكرًا جدًا. في هذه اللحظة ، لا تزال العجلات الأمامية يتم توجيهها ، يبدأ MX-5 رقصه في النهاية الخلفية. ثم ينزلق بتوازن لا يصدق قبل أن تتدخل الإلكترونيات لتأمين حماسة أولئك الذين يستطيعون حزم الكثير. كنا نقدر أيضًا ، أن ESP يترك لنا "شعرًا" بهامش أكثر خاصة وأن الفارق المحدود في الانزلاق يوفر بالفعل الأساس ، ولكن دعنا نكرره ، من دواعي سروري أن هناك مخمدات Bilstein تنتج الحزم الذكي دون المساس بالراحة. وبالتالي ، يتم امتصاص أجزاء من الطرق التي تدهورت بسبب اتساع درجات الحرارة الخاصة بجبال الألب ، بين الصيف والشتاء ، بسهولة مقلقة.

MAZDA MX-5: نسخة لهجوم جبال الألب 

لكي نسير بخطى سريعة ، نسأل مرارًا وتكرارًا ، دون النظر إلى استهلاك الوقود والكتابة أكثر قليلاً في الفرامل. على هذين الجانبين ، يعمل انخفاض الوزن في رودستر على معجزات. لقد وجدنا ، مفاجأتنا الكبيرة والسعيدة ، استهلاكًا مذهلاً للوقود يبلغ 10.4 لترًا / 100 كم فقط ، ولم تظهر الفرامل أبدًا على التعب. لا شيء يمكن أن يوقف MX-5 على قمم جبال الألب باستثناء ، ربما ... الإجابة في الصورة أدناه.

MAZDA MX-5: نسخة لهجوم جبال الألب 

تم تشغيل Mazda MX-5 30th Anniversary في النهاية على 35،500 يورو في ST (غطاء رأس قماش ناعم) و 38000 يورو في RF (Retbackable Fastback) ، وهو بمثابة هدية لجميع أولئك الذين يرغبون في إعادة الاتصال مع الملذات نسيه السيارات. انتبه ، هناك فقط 200 لفرنسا وهذا العدد يذوب مثل الثلج في الشمس.

النص والاختبار والصور: فريديريك لاغاديك










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق